يلا شوت | Yalla Shoot | أهم مباريات اليوم بث مباشر جوال بدون تقطيع يلاشوت

وفاة مهاجم سابق منتخب إنجلترا بعد تعرضه لأزمة قلبية

وفاة مهاجم سابق منتخب إنجلترا بعد تعرضه لأزمة قلبية

 

 بعد مسيرة طويلة مليئة بالإنجازات والتألق، أعلنت أسرة اللاعب الإنجليزي السابق تريفور فرانسيس عن وفاته عن عمر ناهز 69 عامًا، وذلك بعد أن تعرض لأزمة قلبية ألمت به في شقته بإسبانيا، مما أحدث صدمة كبيرة في عالم كرة القدم وأدى إلى حزن كبير لدى الجماهير.

فقد كان فرانسيس يُعَد واحدًا من أبرز النجوم في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، حيث بدأ مسيرته المهنية مع نادي برمنغهام سيتي في عام 1970، ليبدأ بذلك رحلة نجاح تمتد لعقود طويلة. ومن هناك انتقل إلى العديد من الأندية الكبيرة مثل نوتنغهام فورست ومانشستر سيتي وشيفيلد وينزداي، حيث ترك بصمته الرائعة في ملاعب كرة القدم.

ومن الجدير بالذكر أن فرانسيس كان أول لاعب بريطاني يصل قيمته إلى المليون جنيه إسترليني في عام 1979، عندما انتقل إلى نادي نوتنغهام فورست، وبالفعل حقق نجاحًا كبيرًا مع هذا النادي، حيث ساهم بشكل كبير في فوز الفريق بلقب كأس أوروبا بتسجيله الهدف الحاسم في المباراة النهائية أمام مالمو السويدي.

شاهد ايضا : على طريقة زيدان مع ماتيرازي لـ”نطحة” عنيفة في المباراة ( فيديو )

لم يقتصر إرث فرانسيس على مجرد مسيرته اللاعبية، بل امتد إلى عالم التدريب، حيث أصبح مدربًا للعديد من الأندية الكبيرة بعد اعتزاله اللعب. فقد تولى تدريب أندية مثل كوينز بارك رينجرز وشيفيلد وينزداي وبرمنغهام وكريستال بالاس، وقادهم لتحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

ويعتبر فرانسيس مثالًا يُحتذى به في عالم كرة القدم، فقد كان لاعبًا أسطوريًا عاشقًا للكرة ومحبوبًا من قبل الجماهير، وترك بصمة لا تُنسى في تاريخ اللعبة. وبهذا النبأ الحزين، تترحم الكرة الإنجليزية على أحد أعظم نجومها وترسل تعازيها لأسرة فرانسيس ومحبيه في مختلف أنحاء العالم. رحم الله تريفور فرانسيس وألهم العالم بمسيرته الرائعة التي ستبقى خالدة في قلوب الجماهير.